منتدي لمسة جمال

منتدي لمسة جمال نهتم بالذوق الرفيع ديكورات مجوهرات مفروشات ازياء مأكولات
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عادات تؤذي الكبد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لمسة جمال
Admin


المساهمات : 1061
تاريخ التسجيل : 08/11/2014

مُساهمةموضوع: عادات تؤذي الكبد    الجمعة مارس 27, 2015 12:40 pm





اشهر العادات التي تؤذي الكبد وتسبب امراض كبيرة له كما ذكر موقع هيلث الهندي
1-  السمنة: الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة أو زيادة الوزن لديهم كمية كبيرة من حويصلات الدهون تتراكم حول الكبد، ما يؤدي إلى ما يُعرف باسم أمراض الكبد الدهني. السمنة قد تؤدي في كثير من الأحيان إلى التليف الكبدي أو الفشل الكبدي.

2-  السكري: الأشخاص الذين يعانون من داء السكري يزيد خطر الإصابة بأمراض الكبد بنسبة 50%، بسبب مقاومة الأنسولين الذي يؤدي إلى زيادة نسبة الأنسولين في الدم بدرجة عالية، ما يؤثر على وظائف الكبد ويخزن على شكل دهون حوله، ما يسبب أيضاً التهابات الكبد الدهني.

3-  الملح: تناول معدلات عالية منه تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، وهذا معروف، ولكنه يُسبب أيضاً تجمع الدهون حول الكبد العامل الرئيسي لتدهن الكبد، واحتباس الماء والسوائل داخل الكبد، ما يؤدي بطبيعة الحال إلى تضخم الكبد عن حجمه الطبيعي.

4-  التدخين: على الرغم من أن التدخين ليس له تأثير مباشر على ضعف أو خلل في وظائف الكبد، إلا أن المواد الكيميائية السامة والنيكوتين الضار الموجود داخل السجائر تزيد معدل السموم في الجسم وبطبيعة الحال تتركز وتتراكم داخل الكبد وبالتالي يضر خلايا الكبد.

5- الأعشاب الطبيعية: في بعض الأحيان يلجأ كثير من الأشخاص إلى تناول الأعشاب الطبيعية لتجنب التأثير السلبي للأدوية والعقاقير الطبية، لكن ما يجهله الكثير أن هذه البدائل الطبيعية البديلة يمكن أن تضر بصحة الكبد عند تؤخذ بكميات كبيرة عن المعقول.

6- المبيدات الحشرية والأطعمة المغشوشة: التعرض لفترة طويلة إلى المواد الكيميائية والمبيدات الحشرية في المزارع تُسبب في إخلال وظائف الكبد، كما أن الأطعمة المغشوشة مجهولة المصدر والتكوين تؤدي أيضاً إلى تراكم السموم والفضلات وتخزينها داخل الكبد، التي تؤول مع مرور الأيام إلى تضرر الكبد.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.lamsitgamal.com
 
عادات تؤذي الكبد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي لمسة جمال :: لمسة جمال :: منوعات-
انتقل الى: